فريق خدمة العملاء الخاص بشركة مباني
يعد العميل الجهة المكلفة للمشروع. فعدم وجود عميل، يعني عدم وجود مشروع. يوجد عملاء متعددين بأشكالمختلفة، مثل المستهلكين الذين يرغبون في تحويل أسطح منازلهم والمطورين الذين يمتلكون عقارات تتكلف مليارات الجنيهات والذين يطلبون تنفيذ مباني كبيرة بصورة مستمرة. اثناء التفكير فيمن يمكنه الانضمام الي فريق خدمة العملاء، فمن الضروري أن يدرك العميل أنه بغض النظر عن خبرته أو حجم المشروع أو قطاع الأعمال نقوم بما يلي:
- تحديد متطلبات العميل: تحديد احتياجات وأهداف المشروع، وتقييم مدى كون مشروع البناء يمثل أفضل وسيلة لتحقيق هذه المتطلبات.
- إعداد موجز المشروع: تحديد المتطلبات الوظيفية، وإعداد ميزانية المشروع، وتحديد مخطط المشروع المطلوب
- الاتفاق على وضع استراتيجية الشراء: اتخاذ القرارات بشأن طريقة الشراء الأنسب وتحديد موعد انضمام فريق البناء إلى فريق المشروع.
- تعيين فريق التصميم: تعيين فريق تصميم لديه المعرفة والمهارات والخبرات المناسبة للمشروع.
- إعداد برنامج المشروع: إعداد جدول زمني للمشروع، يتضمن المراحل الرئيسية والمواعيد المحددة.
- مراجعة التقدم المحرز في مجال التصميم ومناقشته: مراقبة التصميم أثناء تطوره، وتقديم الملاحظات والتوقيع على اللمسات النهائية والتجهيزات التي ستُستخدم في المشروع.
- التوقيع على تقرير المرحلة: الموافقة على تقرير المرحلة في نهاية كل مرحلة من المشروع لضمان تنفيذ المشروع وفق الخطة وتلبية التوقعات.
- اعداد الجدول الزمني للمدفوعات: ضمان سداد المدفوعات في الوقت المناسب لفريق التصميم وفريق البناء وأي أعضاء من فريق العميل مع تقدم المشروع، وفقًا للعقود المعنية.
يعد العميل محور عملية اتخاذ القرارات في كل مرحلة، ولكن مدى مشاركته في كل مرحلة من مراحل المشروع يعتبر أمرًا مفضلاً. يؤثر فريق العميل المبادر والمشارك بشكل كبير على نجاح المشروع، حيث يضمن توافق النتيجة النهائية بدقة مع رؤيته ومتطلباته.
منسق مكتب إدارة المشروع
الهادي النجمي
مدير المكتب الفني
أبو بكر ربيع
مدير الإنشاءات
المهندس/ أحمد علي
مهندس تخطيط
المهندس/ محمد عجيب
مدير المشروع
المهندس/ عمر كونا
مراقبة الجودة
المهندس/ حسام النور
محلل البيانات
المهندس/ محمود الرشيد
مهندس مدني أول
المهندس/ سيد الشيخ
مهندس اول تكنولوجيا المعلومات
المهندس/ محمد عبد الرحمن
مهندس اول كهرباء
المهندس/ خالد محمد
المدير المالي
محمد عبد الكريم
مراقب المستندات
سيد أفتاب حسين
Sr. Planning Engineer
Eng. Mohamed Ajeeb
Sr. IT Engineer
Eng. Mohamed Abdalrhman
Internal Auditor
Cost Control Engineer
Sr Elect Engineer
Eng. Khaled Mohamed
DC, Document Controller
Sayed Aftab Hussain
Sr Elect Engineer
Eng. Khaled Mohamed
QC, Quality Control
Eng. Hussam Elnour
DC, Document Controller
Sayed Aftab Hussain
يتولى فريق التصميم المعماري مسؤولية تصميم الرسومات والمخططات للمبني وإعداد البيانات المطلوبة لتنفيذه وتشييده. يتولى قائد المصممين المعماريين قيادة الفريق، وهو مسؤول عن تنسيق الملاحظات والبيانات من كل عضو من أعضاء الفريق. ينبغي لأي شخص يصمم أو يقوم بالهندسة أو يقدم المشورة أو البيانات التي ستُستخدم خلال عمل التصميم المعماري بأن يكون عضوًا في الفريق. ومع ذلك، لا يشمل إعداد متطلبات العميل أو سجل بيانات المشروع الذي يطوره فريق العملاء. بالنسبة للمشاريع الصغرى، قد يحتاج بعض المصممين المعماريين في فريق العملاء للمساعدة في تطوير سجل بيانات المشروع ثم يصبحون جزءًا من فريق التصميم المعماري.
فريق
التصميم المعماري
أكثر من +١٠٠
كبار المهندسين والمهندسين – مستعدون لمساعدتكم
فريق الإنشاءات
يشمل دور فريق الإنشاءات المهام التالية:
المقاولون من الباطن والمتخصصون المختصون القيام بأعمال المقاولين من الباطن والمقاولين من الباطن المتخصصين.
إدارة وتنسيق أعمال البناء المتعلقة بمختلف المقاولين من الباطن.
تسليم المشروع المنتهي بما يتوافق مع متطلبات عقد البناء من حيث الوقت والتكلفة والجودة، بالإضافة إلى الالتزام بجميع المتطلبات القانونية تقييم وإدارة مخاطر الإنشاءات.
التأكد من إنشاء المبنى بأمان، مع مراعاة الصحة والسلامة في أساس البناء.
تأمين الموقع وتجهيز المعدات المُشارَكة، كأوناش الرفع أو المصاعد.
التنسيق مع السلطات القانونية بخصوص المتطلبات المؤقتة، مثل الرافعات والمكاتب ومرافق الرعاية في الموقع، والعمل للحصول على الموافقة على هذه المتطلبات حسب الحاجة.
إعداد خطة تنفيذ الإنشاء قسّم العمل إلى مجموعات (مع ملاحظة أي واجهات بينية) وطرح المناقصة على أكبر عدد من المقاولين من الباطن.